أكثر الأسئلة تكراراَ
آخر الإضافات
أجوبة ترافيان
لنبدأ بالسؤال الذي لديك
البحث عن طريق "الأجابة عن الأسئلة"
لكي تعثر على الجواب، قم بإختيار العنوان وثم العنوان الفرعي الى أن يظهر لك الجواب في الأسفل. في حال عدم عثورك على الجواب يمكنك الاتصال بنا كحل نهائي.
لدي سؤال حول...
البحث عن طريق لوحة المفاتيح
يمكنك ببساطة البحث عن الجواب، قم فقط بكتابة الكلمة التي تبحث عنها من خلال لوحة المفاتيح. مثلاً: تريد أن تعلم كيف تعمل المزادات؟ أكتب فقط "مزاد"، وأنظر ما الأجوبة المتاحة لك، حينما تكتب هذه الكلمة.
البحث باستخدام خريطة الموقع
هل ترغب البحث باستخدام خريطة الموقع العادية، والتي أنت معتاد عليها من مواقعك المفضلة؟ لا مشكلة البته، عليك فقط استعمال موجّه خارطة الخدمة الذاتية "الملّاح" للبحث عن الجواب المفيد.
السيرفرات الخاصة - الأقاليم و نقاط النصر
في العروض الخاصة السنوية تجري اللعبة على خريطة أوروبا القديمة مقسمة إلى 87 منطقة في عام 2021 الخاص ، تمدد الفتوحات ، يتم تخزين نقاط النصر في القرى ويمكن ربحها أو خسارتها
الأقاليم، الاستيطان والتحكم
يمكن أن يسيطر تحالف على كل منطقة من المناطق المستقلة البالغ عددها 87 مما يمنح قراها في المنطقة نقاط نصر بمرور الوقت بالإضافة إلى ذلك يمكن لأعضاء التحالف استخدام القوة القديمة (التحف) للإقليم.
كيف يمكنك السيطرة على إقليم ؟ أولا: يجب أن يكون غير مغلق
يحدث هذا بمجرد أن تضم أكبر 5 تحالفات في المنطقة ما لا يقل عن 4000 ساكن في الإقليم
عدد سكان التحالفات الأخرى ، لاعبين بدون تحالف ، لاعبين في إجازة ،لاعبين محظورين ، قرى النتار لايتم أخذهم في الإعتبار
بمجرد فتح الإقليم لا يمكن إغلاقه مرة أخرى حتى لو انخفض عدد السكان إلى أقل من 4 الف فستتوقف المنطقة عن إنتاج نقاط النصر وستتوقف القوة السحرية للإقليم
من الممكن فقط إستطيان القرى الجديدة في الأقاليم المفتوحة أو الأقاليم المجاورة للأقاليم المفتوحة. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو عدد قليل من الأقاليم بالقرب من مركز العالم ، حيث يتم ظهورلاعبين جدد وحيث يكون من الممكن دائمًا الإستيطان في قرى جديدة
إذا تمكن تحالف واحد من الحصول على أكثر من 50٪ من السكان في الإقليم (يتم احتساب قرى أكبر 5 تحالف في المنطقة فقط) فسيبدأ التحالف في السيطرة على الإقليم يستغرق هذا 24 ساعة على الخوادم العادية و 16 ساعة على x2 و 12 على سرعة x3 إذا تمكنوا من الحصول على الأغلبية فسوف يسيطرون على الإقليم
يتم عرض معلومات حول عدد سكان الإقليم وأعلى 5 تحالفات في المشاركة في علامة التبويب الإحصائيات > الأقاليم وفي أي سفارة تقع في الإقليم ضع في اعتبارك أن العمود "سكان المنطقة" في الإحصائيات يوضح تعداد سكان التحالف الأول في الإقليم وليس إجمالي عدد السكان في الإقليم
فيما يلي نظرة عامة على الميكانيكا الإقليمية:
حالة الإقليم |
كيف يتم الإنجاز |
التأثير |
مغلق |
جميع الأقاليم تكون مغلقة في البداية |
لا يمكن الإستطيان فيها إلا إذا كانت مجاورة لإقليم غير مغلق بعض أقاليم البداية هي استثناء من الممكن أيضًا دائمًا أن تستقر في قرية ثانية في منطقة عاصمتك |
مفتوح |
يجب أن تحقق أعلى 5 تحالفات في الإقليم ما مجموعه 4000 ساكن في الإقليم |
يمكن الإستطيان فيه و يضا يمكن التنازع عليه ولا يمكن إغلاقه مرة أخرى |
متنازع عليه |
يجب أن يحقق أحد التحالفات أكثر من 50٪ من سكان الإقليم و يتم احتساب سكان أعلى 5 تحالفات فقط في الإقليم |
يمكن أن يتحول الى إقليم مفتوح إذا خسر التحالف الأغلبية |
مُؤَمَّنٌ |
يجب أن يحتفظ التحالف بالأغلبية لأكثر من 24 ساعة متواصلة |
يمكن لأعضاء التحالف المسيطر على الإقليم تنشيط القوة السحرية للإقليم (إذا كانت موجودة) وتحصل قراهم في المنطقة على نقاط النصر طالما أن عدد سكان الإقليم لا يزال أكثر من 4000 ساكن |
القوى السحرية ونقاط النصر
التحالف المسيطر على اقليم يستطيع الوصول إلى القوة السحرية للإقليم إذا كانت موجودة يجوز لأي لاعب في هذا التحالف تنشيط القوة السحرية من أجل القيام بذلك يحتاج اللاعب إلى خزنة في المستوى 10 (تأثير قرية) أو خزنة 20 (تأثيرعضوية). يمكنك تفعيل
القوة السحرية في أي قرية لا يجب أن تكون القرية موجودة في نفس إقليم القوة
يمكنك تنشيط قوة واحدة في كل قرية ولكن يمكن استخدام قوة واحدة فقط للحساب بالكامل بمجرد التفعيل تستمر القوة لمدة 24 ساعة (بغض النظر عن سرعة الخادم) بعد ذلك يمكن إعادة تنشيطها إذا كان لا يزال بإمكان التحالف الوصول إلى القوة يمكنك الحصول على تفعيل واحد مجاني كل يوم كل تفعيل إضافي يكلف 5 ذهبات ( تأثير قرية ) أو 10 ذهبات ( تأثير عضوية )
يمكن أيضًا إلغاء تنشيط القوة في ظل الظروف التالية
- إذا تركت تحالفك
- إذا خسرت القرية التي تم تفعيلها فيها
- إذا خسر تحالفك الوصول إلى القوة
على الرغم من أن القوى السحرية مفيدة للغاية إلا أنها ليست المنفعة الوحيدة للسيطرة على المناطق إذا كنت تريد الفوز يحتاج تحالفك إلى جمع نقاط النصر كل يوم يسيطر التحالف على منطقة ما فإنه يكسب نقاط النصرالمجموع يعتمد على الإقليم
- قوة نادرة - 400 نقطة في اليوم
- قوة كبيرة - 1200 نقطة في اليوم
- قوة صغيرة - 1000 نقطة في اليوم
- بدون قوة - 2000 أو 4000 نقطة في اليوم
من ناحية أخرى يتم تقسيم نقاط النصر التي حصل عليها التحالف من منطقة ما إلى قرى ذلك التحالف في تلك المنطقة تحصل كل قرية على مقدار نسبي من النقاط بناءً على عدد سكانها مقارنة بإجمالي سكان التحالف في الإقليم هذا يعني أنه كلما كبرت القرية وانخفض إجمالي عدد سكان التحالف في تلك المنطقة زاد عدد نقاط النصر التي تحصل عليها تلك القرية ومع ذلك فإن المجموع الإجمالي لنقاط النصر التي حصل عليها التحالف بأكمله لا يزال كما هو
يفوز التحالف الذي يجمع أكبر عدد من نقاط النصر في نهاية اللعبة
تدوم تمدد الفتوحات 180 يومًا على x1 ، و 120 يومًا على سرعة x2 و 80 يومًا على سرعة x3
ربح أو خسارة نقاط النصر
يتم إرفاق نقاط النصر بالقرية ولا يمكن نقلها لكن يمكن للقرى تبديل التحالفات وبالتالي يمكن أن تتحرك نقاط النصر بين التحالفات كما يمكن تدميرها.
تغيير التحالف:
- عندما يترك اللاعب تحالفًا يخسر 50٪ من نقاط نصر قراه
- الانضمام إلى تحالف لا يؤثر على نقاط نصر اللاعب المخزنين
نظرًا لأن نقاط نصرالتحالف هو مجموع نقاط نصر لاعبيه فعندما ينتقل لاعب إلى تحالف آخر يفقد تحالفه القديم جميع نقاط النصر الخاصة بالاعب المنتقل ويحصل التحالف الجديد للاعب على 50٪ منهم
احتلال قرية:
- عندما يتم احتلال قرية من نفس التحالف يتم الاحتفاظ بجميع نقاط النصر في القرية ويملكهم المالك الجديد
- عندما يتم احتلال قرية من قبل شخص ليس من نفس التحالف يتم تدمير 25٪ من نقاط النصر المالك الجديد يحصل على القرية مع 75٪ المتبقية من نقاط النصر لذا فإن احتلال قرية من تحالف آخر (حتى لو كان في نفس التحالف) يعني خسارة 25٪ من نقاط النصر
تدمير قرية:
- عندما يتم تدمير القرية يتم تدمير جميع نقاط النصر المخزنة فيها
حذف الحساب:
- عندما يحذف اللاعب حسابه يتم أيضًا حذف جميع نقاط النصر الخاصة به يتضمن هذا الموقف عندما يستولي الناتار على قرية اللاعب المحذوف قرى ناتار ليس لديها نقاط نصر
انخفاض عدد السكان في إقليم
إذا انخفض عدد السكان في الإقليم إلى أقل من 4000 ساكن تتوقف المنطقة عن إنتاج النصر وتتعطل قوة الإقليم
.
الإقليم لايزال قابل للغزو / مفتوح / محتل / مُؤَمَّنٌ
لن تتأثر آليات الاحتلال فترات التهدئة التغيير الوحيد هو أن يتوقف إنتاج نقاط النصر وقوى تلك المنطقة غير مرئية في الخزنة
مثال 1:
الإقليم غير مغلق ولكن ينخفض إلى أقل من 4000 سكان مرة أخرى
- بينما يقل عدد السكان عن 4000 ساكن فإن التحالف أخر يحقق اكثر من 50٪ سيطرة على الإقليم
- تبدء فترة تهدئة السيطرة ويستمر ظهور رسالة الإقليم "عدد السكان منخفض للغاية"
- تم تحقيق 4000 من السكان مرة أخرى
- فترة تهدئة السيطرة مرئية الآن
المثال 2:
- الإقليم غير مغلق
- غزا التحالف A المنطقة
- يستخدم اللاعب B القوة السحرية.
- المنطقة تنخفض إلى أقل من 4000 ساكن
- لا يحصل التحالف "A" على نقاط نصر من تلك المنطقة ولا يمكن للاعبين استخدام القوة السحرية لتلك المنطقة.
- لا يزال اللاعب B يتمتع بقوة سحرية نشطة لم يتم إلغاؤها لا يمكنه إعادة تنشيطه بعد نفاد التأثير.
- تظهر المنطقة فوق 4000 ساكن
- التحالف A يبدأ في الحصول على إنتاج نقاط النصر مرة أخرى ويمكن للاعبي التحالف تنشيط القوى السحرية مرة أخرى
نظرة عامة على الخريطة
اضغط على الخريطة للمشاهدة بحجم أكبر
توضح الخريطة أعلاه ساحة معركة الخوادم الخاصة السنوية. إنها أوروبا القديمة مقسمة إلى مناطق تُظهر الخريطة جميع المناطق التي تم ترميزها بالألوان من خلال قوتها القديمة يتم عرض كل نوع من أنواع الطاقة بلون مختلف مع وجود اختلافات طفيفة بين الإصدارات الصغيرة والكبيرة والفريدة من نوعها من أجل قراءة أفضل. تشير الخريطة أيضًا إلى إنتاج نقاط النصر يوميًا لكل منطقة
استخدمنا أسماء مختصرة للقوى السحرية، وهذا شرح لما تعنيه:
- مهندس معماري - مباني أقوى
- الأحذية - قوات أسرع
- ارتباك - مخبأ + هدف عشوائي
- النظام الغذائي - قوات أقل جوعًا
- عيون - أفضل جواسيس
- التخزين - مخزن كبير صومعة كبيرة لتخزين الحبوب
- المدرب - تدريب القوات بشكل أسرع
انظر التفاصيل حول القوى السحرية في مقالة تأثيرات التحف التأثيرات هي نفسها ولكن لا تحتوي الخوادم الخاصة السنوية على أي تأثير من قوة الجوكر (العشوائية)